الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 مشروع انتاج أطباق البيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smail_dz




مُساهمةموضوع: مشروع انتاج أطباق البيض    الجمعة ديسمبر 30, 2011 4:48 pm

مقدمة
تعتبر صناعة أطباق البيض من إحدى صناعات الكرتون خاصة وهي مطلوبة لمزارع الدواجن المتوفرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية و خاصة محافظة الدقهلية حيث يوجد بها حوالي 139 مشروع لإنتاج بيض المائدة و تتبع الأمن الغذائي بالمحافظة حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية حوالي 508 مليون بيضة هذا غير مشروعات عديدة تابعة للأهالي للإنتاج بيض الدواجن . و تتميز أطباق البيض الكرتونية من قوة تحمل الصدمات و مقومتها للتمزق.

مدى الحاجة إلي إقامة المشروع
يعتبر مشروع إنتاج أطباق البيض الفارغة من المشروعات ذات الأهمية الاقتصادية و البيئية . و ذلك لتواجد مزارع الدواجن الكثيرة في محافظة الدقهلية كما أن خامات هذا المشروع متوفرة و بكميات ضخمة إما من مخلفات الهيئات أو المطابع بالإضافة إلى حجم مخلفات الورق المتواجدة في مقالب القمامة لذلك يتضح أهمية و حاجة المجتمع إلى إقامة مثل هذا المشروع .
الخامات
لخامات الداخلة في تصنيع أطباق البيض تعتمد على الخامات المحلية من دشت ورق بنسبة 80% و خليط لب الخشب طويل و قصير الألياف بنسبة 18% و محلول الشبة و قلفونية بالإضافة إلى المنظفات بنسبة 2% .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المنتجات

ينتج المشروع جميع أطباق البيض والذي يتميز بالشريحة التسويقية العالية .وممكن لهذا المشروع أن ينتج أطباق الفواكه الفارغة في مراحل المشروع المقبلة .

العناصر الفنية للمشروع
) مراحل التصنيع

تتم إذابة عوادم الورق و الدشت في حوض مياه كبير و يضاف للماء بعض المنظفات بنسبة 0.2% من وزن الخامات وذلك لإزالة الشحوم و الزيوت التي يجب التخلص منها قبل عمليات التشكيل .ثم ينقل المخلوط إلى عجانه خاصة عبارة عن خزان مزود بعدد من الريش متصلة بمحرك كهربي للتقليب حتى تتكون العجينة .ثم تنقل العجينة إلى مكبس التشكيل ويتم وضع العجينة بداخل الإسطمبات ثم تكبس حتى يتم التخلص من مياه المخلوط ويتكون الشكل النهائي لطبق البيض (30 خانة) و يزن حوالي 100 جرام .

(2) المساحة والموقع :

المساحة الكلية 60 م2 و تشمل مخزن للخامات و المنتجات .

(3) المستلزمات الخدمية المطلوبة :

يحتاج المشروع إلى 20 ك .وات كمصدر طاقة كهربائي 380 فولت . و تقدر كمية المياه المستخدمة 10م3 /شهر و تتكلف المستلزمات الخدمية المطلوبة بحوالي 1100 جنية/شهر .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
احتياج المشروع من الخامات :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://smail.110mb.com/index.html
 
مشروع انتاج أطباق البيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلوم الفيزيائية  :: العمارة و المشاريع :: بناء المشاريع الصغيرة-
انتقل الى: